آ» حزب الله يدين التصعيد الخطير للجرائم السعودية بحق اليمن ومؤسساته: العدوان ينتقم بعد ضربة صافر  آ» تغطية ’اسرائيلية’ لافتة لكلمة السيد نصر الله: اثبت من جديد انه خبير بالاعلام الإسرائيلي  آ» السيد نصرالله: العماد عون لن يُكسر وخياراتنا مفتوحة..كل بقعة في أرضنا حفرة للاسرائيلي  آ» حزب الله يدين جريمة احراق الطفل الفلسطيني في نابلس على يد الصهاينة  آ» السيد نصرالله: نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة..ولن نتخلى عن فلسطين  آ» السيد نصرالله: أميركا الشيطان الأكبر قبل الإتفاق النووي وبعده..  آ» السيد نصر الله في يوم القدس: الامل الوحيد لاستعادة فلسطين هو ايران ودعمها للشعوب والمقاومة  آ» الحركات التكفيريّة.. سكّين في ظهر القضية الفلسطينية  آ» حزب الله يدين بشدة الجريمة التي ارتكبتها عصابات التكفير في مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت  آ» حزب الله يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها ’داعش’ بحق مواطنين عراقيين  



اضف رد  

23/05/2013م - 4:58 م | عدد القراء: 1304


أكد قائد القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال عمير ايشيل أن "اسرائيل" مستعدة لمهاجمة سورية بهدف منع وصول اسلحة متطورة إلى مقاتلين "جهاديين ...

أكد قائد القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال عمير ايشيل أن "اسرائيل" مستعدة لمهاجمة سورية بهدف منع وصول اسلحة متطورة إلى مقاتلين "جهاديين" او الى حزب الله في لبنان في حالة سقوط الرئيس بشار الاسد.

وأوضح ايشيل في مؤتمر بمعهد فيشر لدراسات الطيران والفضاء انه على الإسرائيليين الاستعداد لصراع طويل ومؤلم اذا دخلت قواتهم معركة مع حزب الله او إيران. كما رجح ايشيل ان يتطور الصراع إلى حرب على ثلاث جبهات في وقت واحد مما يتطلب من القوات الجوية الإسرائيلية استخدام "كامل قدراتها".
واضاف ايشيل أن انظمة الدفاع الجوي الروسية (اس ـ 300) "في طريقها" إلى سورية لكنه لم يوضح مصدر تلك المعلومات، مشددا على ان "التفوق الجوي حيوي وعلينا ان نتنافس مع جيل جديد من القدرات".

وفي تصريحات منفصلة بشأن سورية قال وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون امام المؤتمر "هناك من يحاولون ادخال انظمة سلاح إلى المنطقة كفيلة بالاضرار بتفوقنا الجوي والبحري وهذا يجب ان يمنع بطريقة مسؤولة ومدروسة."
وقال في اشارة إلى الهجمات الصاروخية المحتملة على "اسرائيل" من جانب سوريا وحزب الله وايران "الناس ينتظرون ضربة قاضية وبأن تكون الامور كالجراحة المعقمة لكنها لن تكون كذلك. ستتعرض الجبهة الداخلية للضرب بصرف النظر عن مدى دفاعنا عنها".


وكالات

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!