آ» حزب الله يدين التصعيد الخطير للجرائم السعودية بحق اليمن ومؤسساته: العدوان ينتقم بعد ضربة صافر  آ» تغطية ’اسرائيلية’ لافتة لكلمة السيد نصر الله: اثبت من جديد انه خبير بالاعلام الإسرائيلي  آ» السيد نصرالله: العماد عون لن يُكسر وخياراتنا مفتوحة..كل بقعة في أرضنا حفرة للاسرائيلي  آ» حزب الله يدين جريمة احراق الطفل الفلسطيني في نابلس على يد الصهاينة  آ» السيد نصرالله: نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة..ولن نتخلى عن فلسطين  آ» السيد نصرالله: أميركا الشيطان الأكبر قبل الإتفاق النووي وبعده..  آ» السيد نصر الله في يوم القدس: الامل الوحيد لاستعادة فلسطين هو ايران ودعمها للشعوب والمقاومة  آ» الحركات التكفيريّة.. سكّين في ظهر القضية الفلسطينية  آ» حزب الله يدين بشدة الجريمة التي ارتكبتها عصابات التكفير في مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت  آ» حزب الله يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها ’داعش’ بحق مواطنين عراقيين  



اضف رد  

26/03/2015م - 5:41 م | عدد القراء: 737


نساءٌ وأطفال مدنيون حصيلة العدوان السعودي - الخليجي السافر بتغطية أميركية على اليمن

استفاق العالم العربي اليوم على عدوان سعودي - خليجي مغطى أميركياً على الشعب اليمني. مدنيون نساءٌ وأطفال ارتفعوا شهداء نتيجة الغارات التي شنّتها الطائرات الحربية السعودية على منازل اليمنيين الآمنين ليلاً.

وأفادت مصادر أمنية يمنية أن غارات جوية استهدفت مطار صنعاء، وقاعدة "الديلمي الجوية"، فيما سمع دوي انفجارات في انحاء متفرقة.
وأشارت قناة "المسيرة" اليمنية الى أن اعتداءً جوياً سعودياً جديداً وقع ظهر اليوم على احدى قرى مديرية الظاهر في صعدة، وفي محيط مطار صنعاء أدى إلى تدمير منازل وانباء عن سقوط شهداء. فضلاً عن اعتداء جوّي جديد على منطقة الفرع في صعدة.

العدوان على اليمن_1
طفل يمني ضحيّة العدوان السعودي - الخليجي

الطائرات السعودية التي لم تحرّك يوماً ساكناً لنصرة فلسطين والقدس، حصدت أرواح قرابة العشرين شهيداً يمنياً أغلبهم من الاطفال، فضلاً عن قرابة الـ30 جريحاً.

العدوان على اليمن_2
الطائرات السعودية الحربية تستهدف المدنيين في اليمن

ولاحقاً، أعلنت قناة "العربية" ايقاف الرحلات التجارية في 7 مطارات جنوب السعودية.

الى ذلك، أشار مراسل "المنار" إلى أنه لا صحة لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية عن استهداف مواقع حساسة لحركة أنصار الله. ونقل عن مصادر يمنية تأكيدها أن الجيش يمتلك قوات ضخمة كبيرة كفيلة بسحق أي عدوان بري، وأن هذا العدوان سيخلق التفافاً شعبياً حول الجيش واللجان الشعبية.

العدوان على اليمن_3
أطفال اليمن ضحايا العدوان السعودي على اليمن

وبدأ العدوان على اليمن بعد بيان خليجي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تضمن قرار دول مجلس التعاون باستثناء عمان، الاستجابة لطلب الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، لما اسمته "حماية اليمن" من اللجان الشعبية.

العدوان على اليمن_5
طفلة يمنية ترقد في المشفى بعد الاعتداء السعودي

وذكرت وكالة الانباء السعودية "ان الاردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية في اليمن"، وتضاف هذه الدول الى دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والامارات العربية المتحدة والكويت وقطر) التي تعهدت المشاركة في العدوان.

العدوان على اليمن_6
طفلة يمينة

وأعلن السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير في بيان له بدء ما أسماه "العملية العسكرية"، مشيراً الى أن "عشر دول تشارك في العمل العسكري بينها خمس دول من مجلس التعاون باستثناء سلطنة عمان".

العدوان على اليمن_4
طفل يمني

وقال الجبير إن "العملية تقتصر على الضربات الجوية تحت عنوان "عاصفة الحزم"، مؤكداً أن "العملية تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية"، زاعماً أن "الهدف منها حماية الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي".

العدوان على اليمن_7
الغارات السعودية تستهدف المدنيين

بدوره، اعلن البيت الابيض ليل الاربعاء الخميس ان الولايات المتحدة تنسق بشكل وثيق مع السعودية وحلفاء عرب اخرين في اطار العملية العسكرية التي تشنها هذه الدول ضد الحوثيين في اليمن.

وجاء في بيان لبرناديت ميهان، المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الاميركي ان "الرئيس باراك اوباما سمح بتقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية في العمليات العسكرية التي تشنها دول مجلس التعاون الخليجي" .

* العدوان على اليمن جاء بعد سيطرة اللجان الشعبية اليمينة على عدن وطرد هادي

العدوان السعودي - الخليجي باشراف أميركي جاء بعد أن حسم الشعب اليمني أمره برفض الارهاب والتدخل الخارجي والتبعية، حيث تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس من بسط سيطرتهم بالكامل على مدينة عدن في جنوب البلاد، وبعد أن سيطرا بالكامل على ميناء عدن ومطارها الدولي وقصر المعاشيق الرئاسي، وبالتزامن مع ذلك أغلقت السعودية والإمارات والكويت بعثاتها الدبلوماسية تمهيداً لمغادرة أعضائها عدن، كما غادر الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي من قصر المعاشيق في عدن، وفق ما أكدت مصادر "العهد".


العهد الاخباري

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!