آ» حزب الله يدين التصعيد الخطير للجرائم السعودية بحق اليمن ومؤسساته: العدوان ينتقم بعد ضربة صافر  آ» تغطية ’اسرائيلية’ لافتة لكلمة السيد نصر الله: اثبت من جديد انه خبير بالاعلام الإسرائيلي  آ» السيد نصرالله: العماد عون لن يُكسر وخياراتنا مفتوحة..كل بقعة في أرضنا حفرة للاسرائيلي  آ» حزب الله يدين جريمة احراق الطفل الفلسطيني في نابلس على يد الصهاينة  آ» السيد نصرالله: نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة..ولن نتخلى عن فلسطين  آ» السيد نصرالله: أميركا الشيطان الأكبر قبل الإتفاق النووي وبعده..  آ» السيد نصر الله في يوم القدس: الامل الوحيد لاستعادة فلسطين هو ايران ودعمها للشعوب والمقاومة  آ» الحركات التكفيريّة.. سكّين في ظهر القضية الفلسطينية  آ» حزب الله يدين بشدة الجريمة التي ارتكبتها عصابات التكفير في مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت  آ» حزب الله يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها ’داعش’ بحق مواطنين عراقيين  



اضف رد  

الصمود - 25/10/2008م - 9:22 ص | عدد القراء: 5984


نفى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في مقابلة خاصة مع قناة المنار، المعلومات التي سربتها بعض المواقع الالكترونية وتناقلتها بعض الصحف والفضائيات والتي تحدثت عن تعرضه لحالة تسمم.

واعتبر السيد نصرالله ان هذه المزاعم هي جزء من حالة حرب نفسية تخاض ضد المقاومة مشيرا الى انه من جملة اهدافهم هو الايحاء بوجود صراعات وتصفيات داخل حزب الله.

وفي رده على هذه الادعاءات قال السيد نصر الله لمراسلنا عبدالله شمس الدين:

هذه المعلومات غير صحيحة اساسا ولا صحة لما ذُكر، لا جملةً ولا تفصيلا نهائيا، وعلى كل حال انا جالس امامك، ليس هناك عملية تسمم و لا شيء اخر، هذا من اختراعات المواقع الالكترونية التي ذكر الامر.

س: ما هو الهدف من نشر هكذا معلومات بين الحين واللآخر؟

ج: قد يكون الهدف جزء من حالة الحرب النفسية التي تُخاض عادةً. من المعروف ان حزب الله هو في دائرة الاستهداف دائماً، على المستوى المعنوي والنفسي والاعلامي والشعبي والجماهيري. تارةً هناك محاولة للاساءة لصورة حزب الله من خلال اكاذيب وادعاءات كالخبر الذي نُشر في الآونة الاخيرة في موضوع كولومبيا وللاسف الشديد بعض الفضائيات نشرت الخبر ولم تنشر النفي، وهناك استهدافات من نوع آخر كالحديث عن انقسامات واختلافات وانشقاقات وصراع تيارات، يُذكر بعض وسائل الاعلام العربية هي تتولى، هذه كلها اكاذيب لا صحة لها، وصولا الى الحديث عن عمليات اغتيال، يعني حتى الخبر حاول ان يقدّم الموضوع ببُعدين، يعني البعد الاول هو تعرضي لعملية تسمم، وهذا غير صحيح وان فلان هو استهدف وعلى مشارف الموت-وكثّر الله من خير الايرانيين- انهم ارسلوا فريق طبي وما شاكل.

وثانياً هناك محاولة للايحاء بانها عملية داخلية، وان هناك صراع داخل حزب الله وان هناك بحث عن الذين قاموا بهذا العمل.

س: هذا الامر نُشر قبل ايام لماذا لم تنفوها في لحظة نشرها؟

ج: اولا الموقع الذي نشر هذه المعلومات، هو موقع مجهول، يعني نحن لم نسمع به سابقاً، لا انا ولا الاخوة، وعندما جاؤوا من الجهة الاعلامية المختصة عندنا بالخبر تفاجأنا بوجود موقع اسمه كذا.

لكن فيما بعد بدأت بعض المواقع ايضا تتناول الموضوع، المواقع التي تناولت الموضوع في البداية ايضاً هي مواقع ليس بها مصداقية ومواقع مجهولة. الذي تلقّف الخبر وعمل عليه هي وسائل الاعلام الاسرائيلية ممّا يعني صلة ما لهذه الموقع باستهداف اسرائيلي معيّن-كما قلت- على مستوى الحرب النفسية والجانب الاعلامي. ولذلك نحن تجاهلنا هذا الامر، الى ان بدأت تتناوله بعض وسائل الاعلام التي نحترمها ونقدرها، ووجدنا ان هذا الامر اوجد نوع من التشويش في اذهان الناس، فأحببت ان لا نكتفي ببيان نفي. سوف تخرج هذه المواقع لتقول لما اصدروا بيان نفي، لما لم يتكلم هو، لانهم مصرين على هذا الاستغلال.

هذا هو السبب الرئيسي، وسأستفيد من هذه الحادثة لأقول ما يلي:
هناك الكثير من المواقع الالكترونية ليس لها اي مصداقية، لا نعرف من هم اصحابها وتعمل في خدمة الاميركيين والاسرائيليين. هناك الكثير من وسائل الاعلام العربية التي نعرف اصحابها ومن يديرها، تعمل لخدمة المشروع الاميركي الاسرائيلي وتنشر الكثير من الاكاذيب والتلفيقات والادعاءات.

سياسة حزب الله منذ البداية هي عدم التعليق على ما تنشره هذا النوع من وسائل الاعلام. واقول للمشاهدين الكرام، الاصل في ما يقول هؤلاء، انه كاذب حتى يثبت العكس، لان هذا ليس من مصاديق "ان جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا" هذا من مصاديق، ان جاءكم متآمر او عميل بنبأ، يعني من ابشع مصاديق الذي يتعمّد الكذب والافتراء.

ما دعاني لان اتكلم او انفي، هو ان هذا الخبر شاع الى حدّ، احدث نوعا من الاحراج لبعض المحبّين الذين يبادرون ويتصلون ويريدون التأكد. فنحن قلنا ان نُريح الناس وان اؤكد لهم ان هذه الحادثة تعني دائماً ما نقول، ان الصحافة والمواقع الالكترونية والفضائيات التي تعاطت مع هذا النوع، انها تُدار من غرفة سودا واحدة وتعمل لهدف واحد.



التعليقات «12»

نوف - السعوديه [31/07/2010م - 1:51 ص]
حفظ الله السيد المجاهد المرابط حسن نصرالله وادام ظله


لكم ياسيدي الجهاد والعمل

ولهم الاشاعات والاكاذيب
الصادق - الاحساء [05/04/2010م - 10:11 ص]

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم & الله يحفظكم من كل مكروه سيدنااااا الغالي &
بنت القطيف - القطيف [23/03/2010م - 6:34 م]
الله يلعن من حاول يطلع اشاعات عن حفيد رسول الله
والله يحفظك يانصرالله
وخليك الى لامه الاسلاميه
لان لايكون المدافع عنها الا من قبل احد احفاد النبي
ياسيدنا
محمد - [29/01/2010م - 10:59 م]
من كان الله معه فممن يخاف ومن لم يكن الله معه فالى من يلجأ
ابو هادي - كربلاء [22/01/2010م - 5:32 م]
بسم الله الحمن الرحيم......... حماك الله ياابا هادي
عامر السيد - مكة المكرمة [20/10/2009م - 6:19 م]
حماك الله يانصر الله
روحي فداك الحمد الله على سلامتك
عبدالله - [12/10/2009م - 9:19 ص]
بسم الله الرحمن الرحيم قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون
غزه الابيه فلسطينيه بتتحدى الذل - فلسطين الجليل [06/01/2009م - 9:52 م]
الله يحميك يا شيخنا يا رافع راسنا يا بطل الابطال والله يكسر ايدين كل واحد بدو يتعدى عليك كل واحد بس مجرد يفكر انو بدو ياذيك تتكسر ايدي وينشل فكرو انتي انسان شهم ومناضل وانا بحبك وبحترمك كتير بطلب من ربنا عز وجل يحفظك ويحفظ رجالك .
انتي انسان صاحب ضمير وعزة نفس الله معك ومعنا بهالنضال ضد الهمجيه والوحشيه ولا انسانيه
حسن - الاحســـاء _ السعوديه [17/12/2008م - 9:20 م]

الله يحـــــفظك يا سيد حسن

روحي لك الفداء

ولعن الله اليهود و اذنابهم من العرب الخونه
أنصار الحسين - لبنان [06/11/2008م - 5:02 م]
يحفظكم الحفيظ القدير
يا ليتني كنت معكم في جبال صافي و الريحان فأفوز فوزا عظيما

أحمد - السعودية _ القطيف [31/10/2008م - 11:30 ص]
حفظك الله ياسيد حسن يانصر الله
والله إني عرفت أنها إشاعة من أول مرة
شفتها وعلمت أن قناة العربية ( العبرية )
هي من نشرت خبر المخدرات في كولمبيا
والي يرفع الضغط إن المذيع الذي أذاع الخبر يتسم عندما أعلن الخبر وهذا ذليل على ضعفه وضعف قناته وكلها إشاعات من
قناة ( إنقلاب حزب الله ) .
قاسم - القطيف [25/10/2008م - 10:02 ص]
يقول الله تعالى ولن يضروك الا اذى
وان اغتيل السيدفالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة
وفداك يانصرالله روحي وامي وابي وما في هذه الدنيا