آ» حزب الله يدين التصعيد الخطير للجرائم السعودية بحق اليمن ومؤسساته: العدوان ينتقم بعد ضربة صافر  آ» تغطية ’اسرائيلية’ لافتة لكلمة السيد نصر الله: اثبت من جديد انه خبير بالاعلام الإسرائيلي  آ» السيد نصرالله: العماد عون لن يُكسر وخياراتنا مفتوحة..كل بقعة في أرضنا حفرة للاسرائيلي  آ» حزب الله يدين جريمة احراق الطفل الفلسطيني في نابلس على يد الصهاينة  آ» السيد نصرالله: نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة..ولن نتخلى عن فلسطين  آ» السيد نصرالله: أميركا الشيطان الأكبر قبل الإتفاق النووي وبعده..  آ» السيد نصر الله في يوم القدس: الامل الوحيد لاستعادة فلسطين هو ايران ودعمها للشعوب والمقاومة  آ» الحركات التكفيريّة.. سكّين في ظهر القضية الفلسطينية  آ» حزب الله يدين بشدة الجريمة التي ارتكبتها عصابات التكفير في مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت  آ» حزب الله يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها ’داعش’ بحق مواطنين عراقيين  



اضف رد  

03/11/2010م - 8:04 م | عدد القراء: 1024


اعلن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يدلين ان القرار الظني للمحكمة الدولية سيشكل ما سماها كارثة دعائية على حزب الله ...

اعلن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يدلين ان القرار الظني للمحكمة الدولية سيشكل ما سماها كارثة دعائية على حزب الله، وانه سيقوض الاستقرار في لبنان. ومن جهة ثانية، حذر يدلين الاسرائيليين من ان الحرب المقبلة ستكون غير مسبوقة بالنسبة لاسرائيل من حيث قساوتها واتساعها وحجم خسائرها.

وفي هذا الاطار تقول مذيع في القناة الثانية الاسرائيلية : "المواجهة المقبلة في المنطقة ستكون قاسية على اسرائيل وكثيرة الخسائر بهذا السيناريو القاتم ودع رئيس شعبة الاسخبارات العسكرية عاموس يادلين مهامه في الاستخبارات".

بهذه الصورة التشاؤمية رسم عاموس يادلين خريطة التهديدات المتعاظمة التي تواجه اسرائيل امام لجنة الخارجية والامن وركز يادلين في حديثه على اقتراب الايرانيين من ما وصفه انتاج السلاح النووي ومع اقراره ضمنياً بقيام اسرائيل بقصف منشأة دير الزور في سوريا أسهب في الحديث عن تتطور القدرات العسكرية السورية خصوصاً في مجال الصواريخ المضادة للطائرات والتي يمكن ان تعيد سلاح الجو الاسرائيلي اربعين عاماً الى الوراء، ودعا اعضاء اللجنة الى عدم الانخداع بحالة الهدوء القائمة لان اي مواجهة مقبلة ستكون على اكثر من جبهة وستتعرض فيها اسرائيل لخسائر لم تعرفها في تاريخها.

ويقول الون بن دافيد المحلل العسكري في تلفزيون العدو: "الصورة التي وصفها عاموس يادلين لم تكن زاهية ولطيفة انما كانت صورة قاتمة حيث تحدث ان ايران ستبدأ ببناء منشأتين نوويتين ولديها ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنبلة نووية. وما يزعجه بشكل اساسي هو امتلاك سوريا لصواريخ روسية ضد الطائرات تمثل تحدياً كالذي واجهه سلاح الجو عشية "حرب الغفران"، والمحور المتطرف بحسب يادلين هو صاحب اليد العليا في الفترة الاخيرة ويشعر بقوة حيث لا يوجد من يتحداه".
 
يادلين خصص جزءاً كبيراً من حديثه حول حزب الله معرباً عن قلقه الشديد بان كل ما يصل لسوريا من سلاح متطور سيصل الى حزب الله، ودعا الى اخذ تهديدات امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بضرب "تل ابيب" بمنتهى الجدية لان لديه القدرة على القيام بذلك. وشكك يادلين بامكانية بقاء الوضع مستقراً في لبنان بعد صدور القرار الظني واعتبر ان هذا القرار  سيشكل كارثة دعائية لحزب الله وان الحزب قادر على السيطرة على كل لبنان خلال ساعات معدودة اذا قرر ذلك.
وتعقيباً على كلام يادلين تفاخرت القناة الاسرائيلية الاولى بانها كانت اول من سرب معلومات من المحكمة الدولية حول القرار الظني الذي سيتضمن اسماء قيادين كبار في حزب الله.

ويقول عودد غرانوت المختص بالشؤون العربية في تلفزيون العدو: "من الواضح ان سيطرة حزب الله على لبنان سيغير توازن القوة الاقليمي، واسرائيل ستضطر لاتخاذ موقفها بهذا المجال لان حزب الله لا يستطيع القبول باتهامه بقتل الحريري حيث سيشير القرار الاتهامي والذي نشرنا معلومات منه بان مسؤولين من حزب الله من بينهم مصطفى بدر الدين متهمون بقتل الحريري".

عضو الكنيست ارييه الداد هاجم اثناء ادلاء يادلين بشهادته امام لجنة الخارجية والامن رئيس اللجنة تساحي هنغبي بسبب منعه النقاش حول عملية انصارية بعد اقرار الجيش الاسرائيلي بصحة ما عرضه السيد نصرالله حول التقاط الحزب لبث طائرات الاستطلاع ما ادى الى كشف عملية الكومندوس .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!