آ» حزب الله يدين التصعيد الخطير للجرائم السعودية بحق اليمن ومؤسساته: العدوان ينتقم بعد ضربة صافر  آ» تغطية ’اسرائيلية’ لافتة لكلمة السيد نصر الله: اثبت من جديد انه خبير بالاعلام الإسرائيلي  آ» السيد نصرالله: العماد عون لن يُكسر وخياراتنا مفتوحة..كل بقعة في أرضنا حفرة للاسرائيلي  آ» حزب الله يدين جريمة احراق الطفل الفلسطيني في نابلس على يد الصهاينة  آ» السيد نصرالله: نتعرض لمعركة وجود ليس لها سابقة في تاريخ المنطقة..ولن نتخلى عن فلسطين  آ» السيد نصرالله: أميركا الشيطان الأكبر قبل الإتفاق النووي وبعده..  آ» السيد نصر الله في يوم القدس: الامل الوحيد لاستعادة فلسطين هو ايران ودعمها للشعوب والمقاومة  آ» الحركات التكفيريّة.. سكّين في ظهر القضية الفلسطينية  آ» حزب الله يدين بشدة الجريمة التي ارتكبتها عصابات التكفير في مسجد الإمام الصادق (ع) في الكويت  آ» حزب الله يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها ’داعش’ بحق مواطنين عراقيين  



اضف رد  

الأخبار - 15/02/2008م - 2:05 ص | عدد القراء: 4597


ذكرت صحيفة (يو اس ايه توداي) الاميركية ان الجيش الاميركي اعد دراسة سرية حول الحرب الاسرائيلية على لبنان في العام الفين وستة

للاستفادة منها في التخطيط لاستراتيجيته العسكرية في مواجهة حركات مقاومة مستقبلا.

وخلصت الدراسة التي اعدها مركز التحليل في الجيش الى ان مجموعة مثل حزب الله مجهزة بمعدات تقنية عالية قادرة على الصمود والتصدي بنجاح لجيش نظامي.

وقال العقيد في الجيش الاميركي طوم سلافكوسكي ان المقاتلين في قوة غير نظامية كما حزب الله قد يكونون اكثر خطرا لأن حافزهم للقتال اكبر ومستعدون للمبادرة مشيرا الى ان الدرس الاساسي للجيش الاميركي من الحرب الاسرائيلية الاخيرة هو الاستعداد لمواجهة اكثر تعقيدا من التمرد الموجود في العراق وافغانستان.

واوصت دراسة الجيش الاميركي بتأمين وقاية اكبر للعربات لتكون مضادة للمتفجرات والصواريخ الموجهة ومجهزة باجهزة تحسس يمكن ان تكشف انفاق العدو ، والاعتماد اكثر على الطائرات من دون طيار التي تزود الجيش بمشاهد تصويرية عن نشاطات العدو .

وقالت الدراسة انه في موازنة الرئيس بوش للعام الفين وتسعة طلب الجيش الاميركي ثلاثة مليارات وستمئة مليون دولار لتطوير انظمة الحرب المستقبلية من خلال مجموعة من العربات والاسلحة واجهزة التجسس وتجهيزات الاتصالات.

وقال الجنرال الاميركي المتقاعد روبرت سكيلس ان تكتيكات حزب الله تمثل ثورة في المعارك فهذه هي المرة الاولى تكون فيها قوة غير منظمة مجهزة باسلحة دقيقة .

وختمت الدراسة بالقول ان المستشارين الاميركيين يعلمون نجاحات حزب الله وهم يتبادلون هذه المعلومات عبر الانترنت.



التعليقات «2»

القيصر الاسدي - سوريا [16/01/2014م - 2:33 م]
الله يحمي بشااااااااااااااار ونصر الله
الحر - لبنان [13/01/2009م - 5:58 م]
كد كيدك و اسع سعيك فوالله لن تمحو ذكرنا